عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي





    تمتع بالضحك مع الاطفال..

    شاطر
    avatar
    نجمة في السماء
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 2050
    نقاط : 4429
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 01/12/2008
    العمر : 25

    تمتع بالضحك مع الاطفال..

    مُساهمة من طرف نجمة في السماء في الثلاثاء يوليو 13, 2010 4:56 pm

    ما هي فوائد الضحك ؟

    - الضحك هو عبارة عن حركات تنفسية نشطة وبطبيعة خاصة فهو ينشط عضلات التنفس وينشط الدورة الدموية والعمليات الدماغية وبارتفاع مزاج الإنسان يتحسن تحصيله عكس المكتئب ، إن السعيد حتى ولو لم يظهر عليه مظهر الضحك يبقى بعيداً عن كثير من الأمراض بإذن الله و لا أقصد الأمراض النفسية فقط بل الجسدية أيضاً فهؤلاء الأشخاص أقل عرضة للقرحات الهضمية ولارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين كما أن إصابتهم بالجلطات القلبية أقل.
    - لقد تبين علاقة أنواع عديدة من الأكزيما بالكآبة وشفاء الكثير منها عند تبدل المزاج نحو الأفضل إن بسمة الأطفال لا تسعد الأطفال فقط بل هي ربيع يسر من يراه


    كيف نحافظ على فرح الأطفال??


    إن الإنسان يسعى للسعادة دوماً وكل ما نعمله يصب في هذا المجال ، إن إعطاء الطفل حاجياته النفسية والجسدية ، الروحية والمادية وإبعاد شبح ما يعكر صفو حياته من أمراض ومشاكل وتعليم الطفل منذ الصغر على رحابة الصدر وأن يواجه الطفل المصاعب بابتسامة ويفكر بحلها منطقياً بنفسه أو بمساعدة من حوله وأن نعلمه ألا يغضب لأتفه الأسباب.
    - كل هذه الأمور هامة والأهم هو وجود بيئة سعيدة محيطة بالطفل ، إن الأب سريع الغضب والاستثارة سينعكس سلوكه سلباً على الأطفال والأب الحكيم لابد وأن يطبع الأطفال بطابع محبب

    لماذا يعد الضحك شيئاً مهماً بالنسبة للأطفال ؟

    غالباً ما يكون للضحك نفس التأثير الإيجابي النفسي والجسماني على الأطفال مثلهم مثل الكبار ، أيضاً قبل أن يستطيع الطفل الكلام والتعبير عن مشاعره ، تعتبر حالته المزاجية هى المؤشر الوحيد لمدى راحة الطفل أو سعادته. إن الطفل الذى يتمتع بضحكات جميلة إنما يوضح لأبويه أنه فى حالة جيد ة، وبالتالي يشير إلى أن الأبوين يقومان بمهمتهما على أفضل وجه.
    - يلعب الضحك أيضاً دوراً رئيسياً فى تكوين الرابطة بين الطفل وأبويه ، وخاصةً أبيه. قد يجد الكثير من الآباء صعوبة فى تصور أنفسهم كآباء خاصةً أثناء الثلاثة أشهر الأولى عندما يشعرهم صغر حجم الطفل ورقته بالخوف أكثر مما يشعرهم بالجاذبية نحوه ، ولكن اللحظة التي يبدأ فيها الطفل في الضحك هي اللحظة التي تذوب فيها مشاعر الأب ، ومنذ ذلك اليوم يتطلع الأب إلى أي فرصة تجعل الطفل يضحك.
    - يتعلم الأطفال سريعاً أنكم تعشقون رؤيتهم وهم يضحكون ، وسيضحكون متمنين بذلك الاستحواذ على انتباهكم لفترة أطول ، فهذه هي طريقة الأطفال لإخباركم أنهم يستمتعون بصحبتكم.


    _________________
    إن مرت الأيام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ..

    وإن غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجه للدعاء فادعولي..

    ما أنا إلا عابرةُ سبيلٍ اليومُ معكم وغداً سأرحلْ












    I GaVE U mY HeArT sO Be cAReFuL On iT












      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين ديسمبر 17, 2018 6:20 am